أحدث الأخبار
الأحد 27 تشرين ثاني/نوفمبر 2022
كلمة الديار...15.11.2022
الطرابيش والعرابيش وجماعات شْعيط مْعيط!!َ

يا سيدتي وحاضنة احلامي واشعاري : انا الفارس اللذي لم يرفع الراية البيضاء يوما من الايام وقام بمحوها من ذاكرة تاريخ الفروسية والفرسان وجعلها رمزا من رموز الشؤم والاستسلام وهي كيفما قلَّبناها وشَقلبناها لا تليق بمن هو عازم كل العزم على حمل رايات النصر وغرسها وسط امواج قوافل العائدون والعائدات من منافي الباطل والظلم الى اوطان الحق والديار العامره باهلها الباقون والعائدون للتو من رحلات عقود من عذابات المنافي واللوعة والحرمان من حق عناق ذرة واحدة من تراب هذا الوطن المقدس السليب والمهيب بهيبة التاريخ وقداسة المكان وعبق رائحة حق فواح يفوح عطره في سموات مكان تمكن مكانة وزمان تزمن زمانة وسند يسانده جيش جرار من ملايين الفرسان والفارسات وهتافات عاشت فلسطين ونموت لتحيا فلسطين وهذة الاخيرة طال الزمن ولوبعد حين باقية فلسطين..
هي هو هي هو, فمن هو هذا الذي سيردعنا او سيخيفنا من سلوك دروب حقوقنا حتى لو فرشت بكل الغام الدنيا فمن هو هذا الجرذان الحقير الخارج للتو من مزبلة التاريخ والعائد لسرب جماعات جراذين القمامات لتشكيل جماعات " الحكومات" التي تتوعد وتوعد باعادة احياء مسارات الجراذين على ارض فلسطين المحتلة.. لايخيف ولا يخشى الجرذ الا جرذ مثله او عربوش متعربش به يظن خطأا ان تخويفنا بالجرذ سيمنحة المقام والمكان المهم داخل اوكار حقراء يتاجرون بالدم الفلسطيني وبكراهية العرب حتى يربحون اصوات جمهورهم من لَّمَّم جحور بقاع الدنيا..
لا.. لا.. مش هيك..عيب. ياما ما مَّر جرابيع هالكة عبر الجسر الفلسطيني.. هلكت وجُلطت الجرابيع وبقي الجسر ثابتا متينا ابي على الانكسار وهو الجبل التي لم تهزه الريح يوما ولن يهزة مليون جربوع اسمه حقير بن حقير.. لا تخاف يا عم.. الارض ارضك وعَمر بيتك وازرع زرعك واقطف زيتونك ولا تهتَّم..الي خايف هو العربوش ذيل الجربوع الطامع في مقام "نائب" ومقعد في مجمع الجرابيع.. يوم صنعت العرابيش والطرابيش من جربوع بعبع يخيف شعب الجبارين حتى يضمنوا مكان مقاعدهم لجانبة!.. العرابيش والجرابيع ومجاميع الصحن الواحد.. كلهم وجلهم ينضحون من صحن واحد.. لا فرق بين عربوش طربوش و جربوع الا في عدد الذيول التابعه والمنافقة بمشتركاتها وبموحداتها وتجمعاتها كلها وجلها تابعة لابل صانعة ل ظاهرة حقير بن حقير...لوكانت هناك ذرة حياء واحدة وكرامة واحدة لعلق الطرابيش والعرابيش انفسهم طوعا على حبال مشانق التاريخ المشين ولن تذكر اسماءهم حتى على الحائط الخارجي للتاريخ الفلسطيني..!!
يا سيداتي سادتي اينما كنتم وتواجدتم وطنا ومهجرا.. نحن شعب فلسطيني تجاوز تعدادة وطنا ومهجرا ال15 مليون نسمة ونحن نعاني من فراغ سياسي وطني رهيب في ظل عدم وجود قيادة فلسطينية وما هو اليوم موجود اشباة قيادات فاسدة وخائنة لا علاقة لها لا بالمشروع الوطني الفلسطيني ولا بالقضية الفلسطينية.. نحن منذ امد فقدنا البوصلة وصرنا نسير في مواكب تاريخ كله وجله كذب ودجل تاريخي لا علاقة له بالشعب الفلسطيني لا من بعيد ولا من قريب.. نحن نعيش حقبة طرابيش وعرابيش الاحتلال الصهيوني المنحدرون من اصول فلسطينية ويتاجرون بالقضية وباسمها لتمثيل مصالحهم داخل المنظومة الصهيونية: الاولى طرابيش وعرابيش جماعات " اوسلو" في رام اللة التي تختبئ كل يوم وراء خبر صحفى يشير الى انجازاتها " الوطنية" فهم يقولون مثلا والخبر تابع لحماعة اوسلو."بتأييد 98 دولة: المحكمة الدولية ستبت في شرعية الاحتلال الإسرائيلي"..خبر كذب وتضليل.الامم المتحدة قَّسَّمَّت فلسطين عام 1947وساهمت في احتلالها 1948. البث في " شرعية الاحتلال" تعني البث في باقي مناطق فلسطين اللذي لم يتنازل عنها محمود عباس...جماعة اوسلو تنازلت عن اكثر من ثلثي فلسطين التاريخية واعتبرتها كيان صهيوني شرعي وفيما تبقى من اراضي اعتبرتها امريكا لاحقا"اراضي متنازع عليها"..محمود عباس ومعه الغرب ومايسمى بالمجتمع الاممي قاموا بتثبيت الاحتلال في فلسطين والان يبثون في شرعية وجودة في بعض مناطق الضفه الفلسطينية!...
البث في شرعية الاحتلال يعني في مناطق " جمهورية" الفساد الاوسلوية في الضفة الفلسطينية فقط..جماعة اوسلو اللتي تعمل لصالح الاحتلال يتم اظهارها من قبل الغرب ومشتقاتة من عرب ك"قيادة" فلسطينية وتحت هذا المسمى تجري عملية تثبيت وجود الكيان الغاصب في فلسطين مقابل وجود رئيس فلسطيني طرطور و "دولة" وَّهم لا يدعم وجودها الغرب حتى على مساحة وكر المقاطعة في رام اللة..طرابيش وعرابيش اوسلو لا يشاركون الاحتلال في احتلال فلسطين فحسب لابل يشاركون في اكبر عملية تزييف للتاريخ والحق الفلسطيني التي تطال كامل حقوق الشعب الفلسطيني على ارض فلسطين بذريعة و باسم ما يسمى بالشرعية الدولية التي ساهمت وتساهم في تجزير الوطن والشعب الفلسطيني منذ عام 1948 ومرورا باوسلو 1993 وحتى يومنا هذا....الحديث عن شرعية الاحتلال الاسرائيلي في مناطق كانتونات " اوسلو" يعني اطفاء شرعية كاملة على احتلال فلسطين عام 1948 بالاضافة لمناطق شاسعة في مناطق الضفة الفلسطينية.. لايوجد ل طرابيش وعرابيش اوسلو اي خيارات بديله للعمل الوطني فهم قوة عميلة تسعى الى ترسيخ نفسية الهزيمة وزرعها في روح الشعب الفلسطيني عبر ترويج اكاذيب عدم وجود اي خيار اخر سوا طروحات اوسلو الاستسلامية وجوهرها هو الصمت والخنوع والانبطاح رغم ان هذا لن يجدي مع احتلال زاحف وفاشي تقودة منظومة سياسية فاشية تصرح ليلا نهارا ان مشروعهم الاستيطاني لن يكتمل الا باحتلال واستيطان كامل فلسطين من النهر الى البحر...الاحتلال حاصل لكن الاستسلام والخنوع التي تروض له جماعات اوسلو ليس قدر محتوم ولا مكتوب والشعب الفلسطيني المقاوم قادر دوما على قلب المعادلات اذا وجد قيادة وطنية غير هذة الحالية الساقطة والفاسدة التابعة لمنظومة الاحتلال..
على الضفة الاخرى من الوطن الفلسطيني المحتل شاهدنا مؤخرا عرابيش وطرابيش الكنيست اللاهثين وراء مقعد برلماني داخل البرلمان الصهيوني وهؤلاء هم الوجة الاخر والاسمَّج لجماعات اوسلو في الضفة والقطاع, فهؤلاء العرابيش والطرابيش يقومون بجَّرجرة فلسطينيي الداخل الى مربع الانتخابات البرلمانية الصهيونية عبر حجج وشعارات مضللة بكونهم "فلسطينيون" يمثلون فلسطيني الداخل في الكنيست الاسرائيلي والحقيقة الصادمة ان هؤلاء صهاينة ناطقون بالعربية يقومون بتفريغ مفهوم الوطنية الفلسطينية من محتواة عبر انضمام الفلسطينيون الى" كنيست" يشكل القاعدة السياسية والقانونية التي تشرعن وشرعنت احتلال فلسطين وطرد شعبها الفلسطيني منذ عام 1948 وحتى يومنا هذا..الاخطر في ظاهرة الطرابيش والعرابيش وجماعات شعيط معيط انهم يتاجرون بالقضية الفلسطينية عبر المساهمة في ترسيخ وجود الاحتلال ومنظوماتة السياسية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني لابل انهم ذهبوا ويذهبوا الى حد مشاركتهم في ائتلافات حكومات اسرائيلية متطرفة كما فعلت وتفعل " الحركة الاسلامية الجنوبية" عبر ممثلها المدعو منصور عباس الذي يتبنى فكرا صهيونيا معاديا للقضية والهوية الوطنية الفلسطينية..!!
الطرابيش والعرابيش ينكلون بالقضية الفلسطينية ويسرقوا معناها وفحواها ولا يتاجرون بها فقط, من اجل مصالحهم المرتبطة بمنظومة الاحتلال وهؤلاء تنطبق عليهم قصة شعبية عراقية قديمة تسمى " شعيط ومعيط" حيث "يقال أن هناك سارق وقاطع طريق في البصرة أسمه (معيط)..وكان كل الناس يعرفونه ويلعنونه لعنا شديدا لأنه كان يسرق أكفان الموتى الذين يجلبون من أيران..فيدفنون في البصرة بإسم الوديعة لحين نقلها بالقوارب التي تسمى (الكلك) إلى الكوفة عبر شط العرب ونهر الفرات ومن ثم إلى النجف حيث مستقرها الأخير.فلما مات معيط ارتاح الناس من شره لكنهم إستمروا يلعنون معيط أمدا طويلا ليرتبط أسم معيط باللعن...لكن معيط قبل وفاته كان قد أوصى إبنه (شعيط) بإن لايدخر جهدا برفع اللعن عن أبيه معيط.فكر شعيط كثيرا بالأمر...فتوصل إلى حل وحيد يقوم به كي يرفع اللعن عن أسم أبيه وذلك بالقيام بفعل أكثر شناعة من فعل أبيه وذلك لينسى الناس أبيه ويلعنوه هو بدلا ً عن أبيه.وعلى هذا الأساس قام شعيط بسرقة أكفان الموتى كما كان يفعل أبيه لكنه لم يكتف بذلك فقام بالتنكيل بالجثث.. فلما عرف الناس صاروا يرددون:(رحم الله معيط الذي كان فقط يسرق أكفان الموتى ..ولعنة الله على شعيط الذي يقوم بالتمثيل بها)"..... الطرابيش والعرابيش وجماعات شْعيط مْعيط لا تسرق معنى وفحوى القضية الفلسطينية فقط لابل تَشنع بهذة القضية بالتنكيل بها وطنيا وتاريخيا وسياسيا والمطلوب شعبيا من الشعب الفلسطيني وقف هذا التشنيع بكنس هذة الجماعات.. لن تقوم للقضية الفلسطينية قائمة ولا هامة بوجود جماعات الطرابيش والعرابيش.. تحية لشعبنا الفلسطيني المقاوم وطنا ومهجرا وما ضاع حق ووراءه 15 مليون مطالب..

1
نمر سعدي
رشاد أبوشاور
إبراهيم نصر الله