أحدث الأخبار
الأربعاء 08 شباط/فبراير 2023
وادي عشار في السعودية.. الخيال يلتقي بالواقع في قلب الصحراء!!
  07.11.2022

العلا (السعودية) – يقع وادي عشار في محافظة العلا، المدينة الصحراوية الشهيرة بنقطة التقاء حضارات العالم القديم، والتي تقع شمال غرب السعودية. وهو واد محفوظ من أيادي البشر على مدار آلاف السنين، ويتميز بجمال تضاريسه الممتدة لملايين السنين، والأخاديد دقيقة التكوين والتشكيلات الصخرية التي تقدم مناظر بانورامية فريدة تتغير ألوانها خلال النهار مع الضوء المتغير من شروق الشمس إلى غروبها.وفي قلب وادي عشار تم افتتاح فندق بانيان تري العلا بين ممرات وصخور الوادي المهيبة، معلنا اكتمال عروض المنتجعات الفاخرة في محور وادي عشار الخلاب.
ويعد المنتجع ذو الخمس نجوم والمكون من فيلات أول فنادق سلسلة منتجعات وفنادق بانيان تري الفاخرة في المملكة، وهو مصمم ليندمج بسلاسة مع البيئة الصحراوية الطبيعية المحيطة به.ويمتلئ المنتجع بعناصر مستوحاة من الطبيعة البدوية للتراث النبطي، ويعكس هوية العلامة الفندقية، التي دائما ما تدخل العناصر والتأثير المحلي في تصميمات منشآتها. وتقدم فيلات المنتجع تجربة غامرة ومتعددة الحواس مستوحاة من البيئة المحيطة الهادئة والساحرة.
وينضم فندق بانيان تري العلا إلى الفندق الفاخر المجاور، منتجع هابيتاس العلا، والذي تم افتتاحه أواخر العام 2021، حيث يقدم ضيافة مستدامة قائمة على جودة التجربة.وتستمر علامة هابيتاس في تعزيز مكانتها كعلامة مبتكرة وخلاقة في صناعة الضيافة عبر تركيزها على المجتمع والموسيقى والعافية والفنون والإبداع.
كما تقدم مجموعة هابيتاس تجربة التخييم الفاخرة في الكرفانات “كرفان هابيتاس” وهي تجربة مختلفة ومميزة. وتعد هذه المركبات الترفيهية الفاخرة والموجودة في الوادي المطل على الواحة مثالية للمسافرين الجريئين الذين يبحثون عن تجربة تخييم في الهواء الطلق.وتم تصميم كلا المنتجعين مع مراعاة الطبيعة والحد الأدنى من البصمة الكربونية في الوادي الصحراوي الذي تحيط به الرمال الملونة والمناظر الطبيعية التي تبرز البيئة الصحراوية وطبيعتها الجميلة.
ومع اكتمال مرافق الإقامة في وادي عشار، أصبحت العلا نقطة ساخنة على خارطة المسافرين الدوليين الباحثين عن تجربة أصيلة لا مثيل لها، مع طابع من الخصوصية.
وتم تصميم المنتجعات والكرفانات بشكل مثالي للضيوف القادمين لحضور الفعاليات والمناسبات والحفلات الموسيقية والفنية في قاعة مرايا، والتي تقع أيضا داخل وادي عشار، ويعد المبنى أكبر المباني المغطاة بالمرايا في العالم.وتستضيف مرايا حاليا سلسلة من الحفلات كجزء من فعاليات تقويم “لحظات العلا”، إذ يؤدي على مسرحها في شهر نوفمبر العديد من الفنانين والفرق الموسيقية بمن فيهم فرقة البوب الأميركية الشهيرة “ون ريببلك” والفنان العالمي جون ليجند بالإضافة إلى العديد من الأحداث والمناسبات المهمة.
وتعد الأجواء الهادئة والواسعة في وادي عشار مثالية لتجارب الاسترخاء، مع عروض العافية للفنادق الفاخرة بها، والتي تعكس طبيعة العلا كواحدة من أهم مناطق الاستجمام والراحة بالمنطقة.
ففي بانيان تري العلا يتم تقديم تجارب الاستجمام في المنتجع الصحي “سبا”، موفرا للضيوف عناصر الطبيعة العلاجية مع دمج الممارسات والتقنيات المحلية والشرقية في هذا المجال. كما يمكن للضيوف الاسترخاء في المسبح الصخري الهادئ والأفق المطل على الوادي بعد جلسة تمرين للياقة البدنية أو بعد علاج سبا مميز.أما هابيتاس العلا فيقدم تجارب الاستجمام في منتجع “ثريا”، والذي تمت تسميته على اسم كوكبة نجمية استخدمها البدو على نطاق واسع لمعرفة الطرقات. ويوفر هذا المكان مساحة هادئة للتأمل مع غرف علاج “سبا” ومركز للياقة البدنية وأستوديو مخصص لممارسة اليوغا. كما يتم تقديم جلسات اليوغا للضيوف بشكل منتظم، بالإضافة إلى علاجات التدليك الصحي، والتي يشتهر بها المنتجع.وأصبحت خيارات الطعام المقدمة في وادي عشار متنوعة للغاية، خاصة بعد إضافة مطعمين جديدين من بانيان تري العلا، لتقدم المجوعة الكاملة للمطاعم مزيجا مثيرا من الطعام المحلي والتقليدي وصولا إلى أول مطعم تايلاندي في العلا.
ويقدم مطعم “سافرون”، وهو المطعم التايلاندي المميز في بانيان تري، المذاق المثالي للمطبخ التايلاندي المعاصر الذي أعده الطهاة التايلانديون المحترفون، وهو الأول من نوعه في السعودية.ويستخدم الطهاة في المطعم رائحة عشب الليمون والنكهات المميزة لحليب جوز الهند والتوابل المختلفة لتنقل المذاق الأصيل للطعام التايلاندي إلى قلب الجزيرة العربية.أما مطعم “حرة” فيأتي بنكهة الطبيعة المحلية التي تتضمن المأكولات البحرية والمقبلات الشرق أوسطية واللحوم المشوية الطازجة والكثير غيرها. ويأخذ هذا المطعم الفاخر النابض بالحياة اسمه من حرة رهط، أكبر حقل خامد للحمم البركانية في السعودية.وفي منتجع هابيتاس العلا، يقدم مطعم “تاما” والذي يعني “هنا والآن” باللغة الآرامية، أطباقا مصنوعة بعناية ومشروبات لذيذة باستخدام بعض التوابل، والتي كان يتم تداولها على طريق البخور، مما يضفي الحيوية على النكهات الفريدة لشبه الجزيرة العربية.أما “مرايا سوشل” فهو المطعم الشهير الموجود على سطح مبنى مرايا؛ المكان الأيقوني للترفيه والحفلات الموسيقية. ويفتح المطعم أبوابه للعشاء من الأربعاء إلى السبت ويقدم مجموعة مختارة عالية الجودة من أطباق الأسماك واللحوم والخضروات والمشروبات المميزة المحضرة من منتجات محلية.

1 2 3 41082
1