بعدما شاب وَّدوه الكُتاب..
بداية لا بد من التأكيد على حق عرب النقب بالدفاع عن ارضهم وبيوتهم وبحقهم في نصب خيام احتجاج وإعتصام وتسيير المظاهرات المطالبه بحقوق عرب النقب واسقاط مخطط برافر, لكننا بدأنا نلحظ ظاهرة استغلال قضايا عرب النقب وظاهرة المتعربشون الجدد بقضايا وطنيه لم يهتموا بها ولم يعيروها اصلا انتباها منذ عقود لابل كان هؤلاء على النقيض من هذا وعباره عن عكاكيز لمخططات التوطين الاسرائيليه وابواق لطالما سوَّقت التوطين وتبوأت وظائف في مدن وقرى التوطين الناشئه للتو في سبعينات وثمانينات القرن الماضي. واللافت للنظر في حاله المتسلقون والمتعربشون الجدد بقضايا عرب النقب هو تنسيق ما يسمى ب "لجنة التوجيه العليا لعرب النقب" ومشاركتها هؤلاء في فعاليات ومظاهرات لها اهداف سياسيه وتستغل قضايا الارض و هدم البيوت لتسجيل نقاط سياسيه ولفت انتباه مسرحي بانهم يدافعون عن اراضي هذه العائله او تلك ويتحدثون باسمها وهذا امر خاطئ وغير صحيح. من حق جميع العائلات البدويه في النقب ان تدافع عن ارضها وتشكل لجان محليه لهذا الغرض يتفق عليها في ما بينهم, لكن ان يتعربش البعض والقله لمأرب دعائيه رخيصه بقضايا الارض وهدم البيوت ويزعم انه يتكلم باسم هذه العائله او تلك فهذا خطأ فادح وهذه العائله لم تخوله اصلا ولم تجتمع وتعطيه الرسن. هذا الامر يسمى تعربُش انتهازي وطفيلي بقضايا عائليه ووطنيه لتحقيق مأرب سياسيه وشخصيه لبعض الاشخاص الذين يتصارعون في داخل العائله الواحده على قيادة "حركه" او حزب مرجعيته كانت روبين فيسوكر هدَام بيوت عرب النقب وباروخ حكيم احد ابرز الصهاينه الذي لعب دورا في تأسيس التوطين وتأسيس رهط وشغل منصب سكرتير اول مجلس محلي في رهط فيما عُين روبين فيسوكر اول رئيس مجلس محلي لبلدية رهط.. من رحم هؤلاء السياسي ومرجعية حزب المعراخ ولدت قصة الاشخاص البدو اللذين تعاونوا مع هؤلاء ولعبوا دورا مهما في توطين البدو في رهط وغيرها من نقاط التوطين القسري!.عندما خرج فيسوكر وباروخ حكيم من بلدية رهط تركوا لابناء مدارسهم من البدو مهمة ادارة بلدية رهط والمشروع التوطيني وهؤلاء ما زالوا من ثمانينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا على العهد تارة من داخل اطار البلديه واخرى من خارجها ومحاولة العوده اليها...نلحظ في الاونه الاخيره هيعه وفوضى تقودها ما يسمى ب لجنة التوجيه العليا لعرب النقب والمجلس الاقليمي المنشق على ذاته والحركه الاسلاميه بشقيها الجنوبي والشمالي والاحزاب العربيه الاسرائيليه وهذه الفوضى والانتهازيه تتجلى في العمل مع من هب ودب دون الالتفات لسجله الوطني والسياسي واهدافه ومأربه.. المظاهره اللتي جرت مؤخرا[ السبت.. 23.2.013 ]على مفرق صفيحه "بيت كاما" هي دعايه بحته لمتعربش تسلق على قضية ارض لافراد من عائلته حتى يحقق مأرب سياسيه له وللكتاكيت الممعوطة الذنب اللتي تدور في فلكه. هذا المتعربش هو غيض من فيض المتعربشون الجدد بقضايا عرب النقب الذين عاشوا طويلا وتعايشوا في المدارس الصهيونيه وبعدما شابُو جلبهم احدا ما الى كُتاب الوطنيه.. بعدما شاب وَّدوه الكُتاب..من مدارس الصهيونيه الى كُتاب الوطنيه.. الهدف ليس دفاعا عن الارض او البيوت المهدومه لابل هدف دعائي ل"تجمع قبلي" والمفارقه ان هذا المتعربش بمظاهرة صفيحه قام اثناء عمله في بلدية رهط بتسجيل سكان القرى البدويه المحيطه برهط في سجل سكان رهط حتى يصوتوا له في انتخابات البلديه!..خُذ بالك وابقى معنا: تسجيل هؤلاء يعني تنازلهم عن قراهم وارضهم وانضمامهم الى رهط .. الى التوطين..الان يجمعهم ويتظاهر باسمهم ضد حراثة الارض لهدف سياسي اخر او بالاحرى لنفس الهدف وهو انتخابات البلديه في رهط!..فقط للتوضيح..هذه حالة غيض من فيض اخطاء ما يسمى"لجنة التوجيه العليا لعرب النقب" والمجلس الاقليمي للقرى الغير معترف بها اللذان يدعمان كل من هب ودب وكل من نصب خيمة اعتصام..نصب النصب ومؤا زرة النصابين والمتعربشين او مؤازرة الحق؟...نخشى ما نخشاه ان لجنة التوجيه العليا نفسها ايضا خليط من المتعربشين و المتعربشون بقضايا عرب النقب.. بعدما شاب وَّدوه الكُتاب: المتعربشون الجٌدد بقضايا عرب النقب..من مدارس الصهيونيه الى كُتَّاب الوطنيه!!
المُتعربشون الجٌدد بقضايا عرب النقب!!
بقلم : الديار ... 26.02.2013