أحدث الأخبار
الأحد 24 تشرين ثاني/نوفمبر 2024
بريد القراء

‫ديار النقب تُحييكم اينما كُنتُم وتواجدتُم وتلفت انتباهكم الى ان بريد القراء سيكون منبر مفتوح للجميع, وستقوم ديار النقب بنشر مايردها من رسائل وتساؤلات تباعا ومباشرة على هذه الصفحه. ولاضافة رسائـلكم  او تساؤلاتكم او طرح اي قضيه او مشكله شخصيه او عامه,,, ما عليكم الا ان تضغطوا على ‬‪*‬اضف رساله‪ ‬ المبين في ادنى هذا النص...اهلا وسهلا بكم على صفحات وفي ربوع ديار النقب..مع تحيات فريق عمل  وادارة ديار النقب.


1190 191 192 193 194 195 196199
زهر (حوره النقب)
07.01.2010 - 22:19 
بشاعة الجهل: التوطين القسري وظاهرة الرده الحضاريه وثقافة الرعاع والتخلف في المجتمع العربي النقباوي!!

الاخ العزيز ان مقالك في الصميم وهذه هي الحقيقه المره نحن نقول ان اسرائيل تظلمنا ونحن نظلم انفسنا ونكتم نفس المراه ونظلمها ومجتمعنا البدوي صار متخلف ومادي وكلام في كلام فاضي..بالبداوي نحن تخلفنا والتوطين دمر حضارتنا وصارت الرعاع تسرح وتمرح واجدادنا البدو كانوا افضل منا وجيل اليوم فارغ وتافه واتمنى يا دكتور شكري ان تواصل فضح عاهاتنا وقول الحقيقه..شكرا لك ولديار النقب التي لاتهادن احد...يا ابن النقب البار سلم قلمك
..اختكم زهر

صبري ( رهط النقب)
07.01.2010 - 22:09 
بشاعة الجهل: التوطين القسري وظاهرة الرده الحضاريه وثقافة الرعاع والتخلف في المجتمع العربي النقباوي!!

شكرا للدكتور شكري الهزيل على هذه المقاله الشجاعه وشكرا على هذه الجرأه وفعلا ان مجتمعنا الطيب فقد الكثير من صفاته والمؤسف ان ثقافة الرعاع يشارك فيها الجميع وكاننا عدنا الى العصر الجاهلي ونسينا عاداتنا وديننا الحنيف والعادل.. اشكرك يادكتور على هذا المقال واقول للجميع اقراوا هذا المقال في ديار النقب,,حياك الله وشكرا

هيثم البحابصه (بدوي ) تياها (رهط )
07.01.2010 - 20:32 
شكرا خاص لصاحب الموقع

يا ايها الاطفال في فلسطين قد حارت جميع الالسن تهوي الجبال وتنحني وجباهكم لاتنحني اطفالنا في قدسنا ثبتوا ثبات المؤمن من ينقذ الاطفال من يحمي في موطني

رائد سليمان العزازمه (عمان..الاردن)
06.01.2010 - 11:17 
احوال ومطالب قبيلة العزازمة في الضفة الغربية - فلسطين!!

لا بد من رجوع الحق الى اصحابه ان طال الزمان او قصر ولم ولن ننسى ابدا حقنافي العودة فمن المستحيل ان لا نكون افياء لعظام اجدادناالمدفونة على تراب الوطن

علاء
04.01.2010 - 10:04 
ديار النقب...ما شاء الله

ما شاء الله على المستوى العالي والوعي والفهم.. شيء رائع والمغزى صحيح 100%

ثابت (سيناء مصر)
03.01.2010 - 14:03 
تحيه وشكر

الشكر كل الشكر لديار النقب الرائده والحبيبه ونحن بدو سيناء نشكركم على هذا الاداء الاعلامي الرائع والرائد.. اخوتي واخواتي في صحيفة ديار النقب ارجو ان تتقبلوا مني التحيات والدعوات لكم بالتوفيق والنجاح دائما, وانتم مفخره للبدو ولفلسطين والوطن العربي..حياكم الله وشكرا لكم
..الشيخ زويد...ثابت

المهاجر- السبعاوي
27.12.2009 - 20:00 
همسة عتاب الى ادارة ديار النقب

بداية اسعد الله اوقاتكم ودمتم في خدمة شعبكم وقضيتكم--- لكن عندما تقولون ان بريد القراء سيكون منبر حر ومفتوح للجميع هذا لا يعطيكم الحق في اهمال او تجاهل بعض الرسائل ****كلي امل ان تاخذوا رسالتي بموقع الجد---واحترام الراى الاخر ---
**ديار النقب: الديار تعتقدانها نشرت رسائلكم المرسله بالكامل ونحن نعتذر اذا سقطت رساله سهوا لاننا نستلم الكثير من الرسائل.. على كل الاحوال حياك الله رغم انك تكتب باسم مستعار

الاسد (اللقية )
26.12.2009 - 19:27 
الفنانة التشكيلية الشاملة زينب جريبع:روح صحراوية تحكي عن حياة البدو وعاداتهم!!

الفنانة زينب هي انسانةراقيه بمعاملتها .لايستطيع من يتعامل معها الا ان يحترمها ويحبها ويقدرها. لا تؤذي احدا ولو بحرف. احساسها مرهف ولها عيون ذواقة ترى الجمال وتبرزه. فنها مميز ودعوة الى كل من يتذوق الفن ان يزور معرضها ويتمتع بفنها الاصيل.

طلبه عويضة (المعادى - القاهرة)
25.12.2009 - 01:09 
بريد القراء....29.12.06

احيكم بتحية الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ؛
تحية شكر للعاملين بديار النقب وللسيد الاستاذ الدكتور شكري الهزيل رئيس التحرير والحاقا لما سبق ذكره باسمى طلبه عويضة لقد اوعدت بذكر تاريخ كتيب ( سبائل الذهب فى معرفة معادن العرب ) للسويدى قال مؤلفه رحمة الله تعالى بحر تحرير يوم الجمعة السادس من العشر الثانى من العاشر من السنة التاسعة من العقد الثالث من القرن الثالث عشر من الهجرة النبوية على صاحبه افضل الصلوة واكمل التحية امين الجمعة 16 من شوال / 1329 ومن جهة احبائى العربان وخاصة الترابين اوضح ان لى حوار تاريخى مع جريدة المعادى فى شهر اكتوبر / 2009م باسم الانتشار الكبير لقبيلة الترابين بعرب المعادى وبه افادات جامه عن قبيلة الترابين مسلسلا بالكتابة عن منهم عرب المعادى - الاصول العريقة ضمن اصول اهالى المعادى التى سكنها الملوك والبشوات وعالية القوم - تاريخ العرب بالتواريخ والدراسات والابحاث- عدات العرب من افراح اى السامر والمقاعد الافراح والاحزان - عدنان ابو القبائل وابنه نزارواعلم ان العرب تعود الى اصلين عدنان وقحطان وعدنان ابو العرب واليه ينتهى عمود النسب العربى الصحيح وبنو عدنان قبيلة من ولد اسماعيل عليه السلام ابن ابراهيم عليه السلام وهم بنو عدنان من قريش وكناية وغيرهم قد انتسب النبى صلى الله عليه وسلم الى عدنان هذا كما روى ذلك البهيقى وابن عساكر وعن انسى رضى الله عنه وهو المتف عليه بين النسابين ان نسب عدنان هذا الى ادم فقد وقع الاختلاف فيه ولكن الاختلاف بينهم فى ان عدنان ولد اسماعيل وذهب الجمع من العلماء منهم الامام ملك يرفع نسبه الى ادم ( - نزار بن عدنان ثم ربيعة بن نزار ثم نبذة عن قبيلة الترابين - عن عطية - واولاده نج ومساع ونبع - ثم ذكر 45 عائلة او عشيرة من قبيلة الترابين يقطنون عرب المعادى من عام 1818ميلادية وكانت الحلقة الاولى اكثر من خمسة واربعون عائلة يقطنون عرب المعادى ينتمون لقبيلة الترابين والى القاء مع الحلقة الثانية من اصول عرب المعادى كما ذكر بالجريدة اكثرت عليكم لكن اعذرونى انا فى بيتى ومقعدى ديار النقب والسلام ختام وليس بينى وبين زوار الموقع اى ختام غير التناقش والافادة فى تاريخنا العربى المشرف وسوف ارتب حلقات عن كتاى (( اسمى معدن ذهبى )) لنشره اهداء وللجميع جزيل شكرى واحترامى
طلبه عويضة بن سليم بن نجم بن عطية التربانى

طلبه عويضة (المعادى - مصر)
24.12.2009 - 22:16 
الرد على القارئة/ راما

احباء ديار النقب/ تحياتى لمن يحمل شخصيا لقب عويضة واحيط بان تاريخ العرب الى اصلين عدنان وقحطان والى عدنان ينتهى نسب العرب الصحيح وقد انتسب رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم الى عدنان هذا كما روى البهيقى وابن عساكر وتوجد قبيلة باسم العويضات - ثم عديد من القبائل العربية بها عائلة العويضة او عويض او عويضات او ابن عويضة ولكن فى تاريخ قبيلة (الترابين) وجدهم يدعى عطية التربانى والنازل من بنى واصل من700 سنة تقريبا له من الابناء ثلاثة نجم ومساعد ونبع وسمى الترابين لان ابيهم من مدينة تربة بالحجاز وهذه رواية اجمع عليها كافة الكتب والابحاث والمجلدات العربية وعاش بسيناء- مصر ومن سلالة نجم ( ابو عاذره العويضة - ومن القصار بن عطية عويضات بن نجم بن عطية ومن الجراويين - العويضة ومن اخلاف مساعد - عشيرة ابن عويضة ولنؤكط بالدراسات عويضات هم ابن عويضة واحد والخلاصة ان ( عويضة بن الجد عطية التربانى له اخ يسمى سليمان وعويضة تزوج اكثر من زيجة وعندم حصل جوع وقحط بسيناء وكان يوجد حروب وتجارة بين دول الشام تفرقواابناء عويضة فى كافة الدول العربية وبالاخص فلسطين - ومصر وهم من زيجات اخرى لان عويضة تزوج اكثر من زيجةومن كثرتهم سمى بالعويضات جمع عويضة من ضمن زيجاته انجب طلبه عويضة وهو مؤسس عائلة العويضة بعرب المعادى - القاهرة مصر اذا كان جدك عويضةواقصد اخر اسم عند حضرتك عويضة له مالايقل عن 180عام يندرج فى اسم عائلات عويضة لان العائلات والعشائر سميت من حدود 1818م وقبل ذلك طبعا فى فخود وبطون واعلمى ان الابن الفارق بين ابيه لايزيد عن 30 سنة ودا شرح اخر هذا تاريخ عائلة العويضة قبيلة الترابين بعرب المعادى واخونهم عائلة القراشين وهنا واقفة هل فى عائلتكم الكريمة اسم غالية سيدات او زراعة هل عائلات اقاربكم او جيران لكم باسم ابو عبيدالله - القراشين - الخلاصة اسم (عويضة) هو عربى اصيل واصل جدوده من اللمملكة العربية السعودية كما ذكرت وهذا يشرفنا وسوف افيدك فى مرات قادمة عن تاريخ عويضة بالكامل 0 لانه يشرفنى ان اسمى / طلبه عويضة عويضة المذكور قبله عويضة اخر وكلنا سوف نثقل على استاذنا العزيز الاستاذ الدكتور/ شكرى الهزيل ونعمان العربى الاصيل له من جميعا افضل تكريم حبنا له يعد حبا ليس له مثيل من السعودية ومصر اجمل الدعاء لدولة فلسطين داعيا لها بالاستقلال والنصر المبين سلام00سلام/ طلبه ح طلبه عويضة طلبه عويضة بن سليم بن نجمبن عطية